وعي للأخبارأخبار عربية ودولية
النسخة العالمية

يعادل نحو 110.5 دينار أردني.. مصر تقر زيادة الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص إلى 8500 جنيه

تاريخ النشر:

  • رؤيا الإخباري

جاء هذا القرار خلال اجتماع الـمجلس القومي للأجور برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أعلن مجلس الوزراء في مصر الأحد، رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص إلى 8 آلاف و500 جنيه مصري (ما يعادل نحو 110.5 دينار أردني أو 160 دولارا أمريكيا)، وذلك اعتبارا من أول يناير المقبل. تحديد الحد الأدنى للعلاوة الدورية السنوية للقطاع الخاص

اقرأ أيضا: إغلاق عشرات مصانع الملابس في بنغلادش بسبب إضراب العمال للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور

كما حدد المجلس الحد الأدنى للعلاوة الدورية السنوية للعاملين بالقطاع الخاص بنسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني، بما لا يقل عن 350 جنيها مصريا (نحو 4.55 دينار أردني).

وجاء هذا القرار خلال اجتماع الـمجلس القومي للأجور برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية حسين عيسى، ووزير الـمالية أحمد كجوك، بحسب بيان صادر عن الحكومة المصرية.مصرالحكومة المصريةالقطاع الخاصالحد الأدنى للأجور

اقرأ الخبر لدى المصدر